العمل علي الانترنت - كتابة المقالات | كورسور - منصة تعليمية تثقيفية عربية

العمل علي الانترنت - كتابة المقالات

شارك:

سلسلة العمل علي الانترنت من كورسور
الطريقة الرابعة : كتابة المقالات

لا اعتقد ان هناك طريقة تتمتع بالمرونه لتلائم احتياجات جميع الاشخاص مثل هذه الطريقة للعمل علي الانترنت ، فأيا كان المجال الذي تتعلمه او ايا كان المجال الذي تعمل به يمكن صياغة مقالات باللغة العربيه الفصحي او العامية وستربح الكثير في المقابل .. سأخبرك كل ما تحتاج اليه لتبدأ في هذا المجال في السطور التالية .


المهارات المطلوبة لهذه الطريقة : القدرة علي الكتابة و صياغة المقالات ، وبالطبع الصدق وعدم السرقة 

محتوي المقالة :

1. الموقع الأشهر في مجال تعليم اللغات Italki 
2. المهارات المطلوبة 
3. ما هي خطوة البداية
4. كيف يتم التواصل مع التلاميذ ؟!
5. نصائح وملحوظات 
6. التعليق علي مقالة : العمل علي الانترنت ( تدريس اللغة العربية اونلاين ) 


مقدمة عن كتابة المقالات 

في البداية دعني اُخبرك ان المصدر الرئيسي للربح في معظم المواقع علي الانترنت يكون في المقالات التي يوفرها الموقع للزائرين ، فتقوم المقالات علي جذب الزوار للدخول علي الموقع ، والذي بدوره يقوم بتفعيل ظهور الاعلانات بين سطور المقالات .. وعلي كل نقرة علي كل اعلان يربح الموقع في المقابل مبلغ من المال .

حتي وان كانت الاعلانات ليست المصدر الرئيسي للربح في موقع معين لبيع المنتجات علي سبيل المثال ، فتبقي لها الاهمية الاكبر لجذب الزوار للموقع . ولهذا يسعي جميع مالكي المواقع للتعاقد مع كاتبي مقالات بشكل منتظم او لشراء عدد معين من المقالات الحصرية منهم لجدولتها علي المواقع الخاصه بهم .

ما هي حدود الدخل الخاصه بكاتب المقالات ؟!

في العالم العربي يختلف الي حد كبير اسعار المقالات من المصادر المختلفة ، فاحيانا تكون المقاله الواحده لا تتخطي حاجز ال 5 او 6 جنيه للمقاله وفي احيان اخري تصل ال 50 و 60 جنيه للمقاله الواحده وربما اكثر ...

ويقع سر الاختلاف في السعر الي مدي حصرية المقالة ،فهناك من المقالات ما هو منقول بالطبع يبيعها السارق باسعار بسيطه جدا ولا يهتم بما بحجم الضرر الذي سيقع علي الموقع المُشتري ، ويشتريها البخلاء الواهمون والمنخدعون بالاسعار البسيطه ليقعوا في مصيدة جوجل ويتعرضوا في اغلب الاحيان لاغلاق الايميلات الخاصه بهم ..

ولكن من المقالات ايضا ما هو مُعاد صياغته ولا يختلف كثيرا عن ما هو منقول ، الا في انه في اغلب الاحيان إذا كانت إعادة الصياغة احترافيه فلن يكتشفها جوجل او اي محرك بحث اخر ومن الممكن ان يتفوق بها من اعاد صياغتها علي الكاتب الاصلي للمقاله .. ولكنها لا تختلف كثيرا من حيث الحكم الديني عن نظيرتها المنقوله ، فانت لم تقم بأي مجهود في ابتكار او انشاء مقالات خاصه بك وقمت فقط ببعض التعديلات علي اعمال الغير ونشرها علي انها اعمالك !! ..

واخيرا من انواع المقالات وافضلها علي الاطلاق هي المقالات الحصرية 100% والتي قمت بكتابتها من الصفر بنفسك ، هي الافضل والاغلي دائما ..
تختلف اسعار المقالات ايضا علي حسب تعداد الكلمات وعلي حسب تقديمها للفائدة التي يرغب فيها القارئ منها بشكل مباشر وصريح وسنتحدث عن هذا في ما يلي من سطور بإذن الله .

انواع المقالات 

ا) تختلف المقالات في المقام الاول من حيث مدي حصريتها :
1/ مقالات حصرية 100% .
2/ مقالات مُعاد صياغتها .
3/ مقالات منقولة .

ب) وتختلف ايضا علي حسب تعداد الكلمات :
1/ اقل من 300 كلمة 
2/ اقل من 500 كلمة 
3/ اقل من 1000 كلمة 
4/ tutorials اكبر من 1000 كلمة .
هذه التقسيمة بالاعلي فقط للتوضيح .

ج) دعم المقاله للسيو .

د) تنظيم المقالة ومدي سهولة فهمها ، وكم سيستغرق القارئ للمقاله من وقت للوصول الي ما يريد .

اي شخص يمكنه ان يُصبح كاتب مقالات 

كتابة المقالات ليس بالصعوبة التي تتخيلها ، فقط يجب عليك التمرن لبعض الوقت حتي تستطيع صياغة افكارك في كلمات بسيطه ومباشرة للزائر ، وبعدها يمكنك البدء مباشرة في بيع كتاباتك ومقالاتك بالاسعار التي تقوم بتحديدها بنفسك ..

ايا كان المجال الذي تستطيع الكتابة فيه فثق تمام الثقه ان هناك مواقع الكترونية في حاجه لكتاب في هذا المجال ، ولكنك في اغلب الاحيان لن تستطيع التوصل لهم بسهوله ، وسأخبرك في السطور التاليه كيف لك التوصل لهم لبيع مقالاتك بأعلي سعر .

اين تقوم بعرض مقالاتك واعمالك حتي يراك اصحاب المواقع ؟

سيختلف الكثير في الإجابة عن هذه النقطة ولكني سأخبرك بأفضل الوسائل التي ستمكنك بالتأكيد من عرض اعمالك بأفضل شكل ..

1- قم بعمل صفحات خاصة بالمجال الذي تكتب فيه علي السوشال ميديا حتي يطلع عليها المهتمين بكتاباتك ، لا تقم بكتابة مقالات كامله فيها ولكن فقط نبذات مختلفة من كتاباتك .

2- احدي وسائل الاعلان الغير مباشرة هي الكتابة في الجروبات مقالات قصيره بصيغة نصيحه او معلومه ، ستجذب الكثير لمتابعتك بهذه الطريقة ، ولكن لا تنسي ان تجعل صفحتك الشخصية ايضا واجهه لكتاباتك حتي يري الزائر فيها ما يفيده فيهتم بمتابعتك ..

3- الكثير من الجروبات المندرجة اسفل عناوين ( تعليم مجال السيو ) تحتوي علي الكثير والكثير من اصحاب المواقع فقم بنشر فيها بشكل مباشر انك كاتب مقالات في مجال كذا وكذا وقم بإرسال نماذج من اعمالك للمهتمين وستجد منهم الكثير .

4- اشترك في مواقع العمل علي الانترنت واشهرهم في هذا المجال هو موقع خمسات ، واعرض خدماتك عليه حتي يشتريها المهتمين .

نصائح وملحوظات 

1/ ينتشر في هذا المجال اعمال النصب من قبل بعض اصحاب المواقع الصغيرة والاطفال ، فاحرص دائما ان تتسلم مبلغا من المال قبل بدء العمل وبعد ارسالك للنماذج ، او قم بالتعامل مع وسيط يضمن لك حقك .. واُفضِل بالطبع التعامل من خلال موقع مثل خمسات ليضمن حق الكاتب وحق صاحب الموقع .

2/ قم بتخصيص مدة من وقتك الخاص للتعلم والدراسة في مجالات جديدة ، فكلما كنت قادرا علي الكتابة في مجالات اكثر محتوي افضل واقوي ستبقي دائما في محل المنافسه علي الصدارة في محركات البحث وبالتالي سيتنافس اصحاب المواقع للحصول علي مقالاتك وكتاباتك .

3/ تعلم لغة جديدة ، اللغات تفتح لك افاقاً وعوالم جديده في هذا المجال بلا حدود .

4/ قم بكتابة الكثير من النماذج واحفظها في ملفات word علي جهازك الخاص ، حتي لا تستغرق وقتا في الكتابة حينما يطلب منك احد اصحاب المواقع عددا معينا من المقالات ..

5/ قم بعمل صور خاصه بالمقالات التي تكتبها ، صورا حصرية بإستخدام مواقع مثل canva او spark post ولديهم ايضا تطبيقات الجوال الخاصة بهم 

6/ لا تعتمد ابدا علي نقل المقالات او خدع العاملين بالمواقع فلديهم قوائم باسماء المحتالين والناصبين ، واذا وقع اسمك ورقمك بإحدها فلا انصحك بالمتابعة في المجال .

7/ إعادة صياغة المقالات طريقة سريعة لإنشاء مقالات كبيرة ومضمونه ولا تعود بالضرر علي المواقع ولكن هذا لا يشفع لها في انها سرقة في المقام الاول حرام شرعا .

8/ في البداية ستواجه بعض الصعوبة في محاولة نشر اعمالك في تيأس .

9/ حاول التوصل الي اتفاق مع اصحاب المواقع بنشر اسمك اسفل كل مقاله حتي تستطيع اجتذاب عملاء جدد لاعمالك .

10/ اجمل ما في هذا المجال انه دائما افضل حينما يكون مجال ثانوي للتربح وليس مجال رئيسي .. وفي نفس الوقت ارباحه معقوله وليست بالقليله .. لماذا اقول انه مجال ثانوي ؟! لانك وحتي تستطيع كتابة المقال يجب ان يكون لديك العلم او الخبره في مجال الكتابة ، وكلما اكتسبت او تعلمت شيئا جديدا في مجالك الاساسي تقوم بالكتابة عنه في مقالات كثيره .

11/ اعد صياغة مقالاتك الشخصية بطريقتك حتي تستطيع بيعها لأكثر من مشتري ، و قم بتوضيح هذا للمشتري ، ان المقاله حصرية معاد صياغتها من كتاباتك الشخصية .. ولكن يمكنك الاضافه عليها والتحديث منها حتي تصبح حصرية 100% .

التعليق علي مقالة : العمل علي الانترنت ( كتابة المقالات )

كتابة المقالات يمكنها توفير لك الدخل الثانوي المناسب ، وتنمو مهاراتك في الكتابه مع تعلم اي شيئا جديدا في اي مجال ، وتصبح افضل كثيرا حينما تستطيع التحدث بلسان اخر ولغات اخري ..

اذا ما واجهتك صعوبة في كيفية التعامل مع الموقع اكتب في التعليقات او انشر سؤالك علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي علي هاشتاج #corsorr و اضف ايضا الهاشتاج #corsorr_freelancer وسنجاوبك ان شاء الله . 

العمل علي الانترنت له الكثير من الطرق لتبدأ الربح ، ودائما هناك المزيد .. فلا تنسي بمتابعة الموقع كل ثلاثاء الساعه السابعة مساءا بتوقيت القاهره لتتعلم كل اسبوع استراتيجية جديدة وطريقة جديدة للربح من الانترنت ..

شاركنا برأيك في التعليقات بالأسفل واعلمنا بوجودك ..

No comments